شهداء على أبواب جهنّم

isis knifeأغلب شهداء هذا الزمن، لا هم أحياء، ولا هم عند ربهم يُرزقون.  فميليشيات “الثورات الإسلامية” متعاقدة مع جهنّم ولديها وكالة حصرية بتصدير الإنتاج المحلي إليها.

من دون الدخول في براعة “المشايخ” في تفسير نصوص القرآن والسنّة غب الطلب ووفق المطلوب، فإن ما يجري في وطننا العربي من ارتكابات، بعيدة عن سماحة الإسلام ورحمته، هي ارتكابات تسقط صفة الشهيد، إلا عن أبرياء قتلوا في معارك لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

ولأن “دم المسلم على المسلم حرام”، ولأن “لا إكراه في الدين”، ولأن “لكم دينكم ولي دين”، ولأن “القاتل والمقتول في النار” … لكل هذا لا بد أن الجنّة تشكو في هذا الزمن من الكساد والقلّة، في حين أن جهنّم تشهد ازدحاماً وإقبالاً لم تعرفه من قبل.

آن أوان المصارحة للكف عن تداول الرشوة المزيّفة، وبالتالي، توزيع لقب الشهيد على مقتولين، هم قتلة بشّرهم الخالق بالقتل ولو بعد حين.

على كل، ليست هذه القضية التي تشغل البال.  إذ ليس المهم معرفة مقر القتلى فيما إذا كان الجنة أو النار … أو بئس المصير.

المهم أن الأمة العربية مقبلة على انتحار جغرافي خطير.  وأن صوت الحكمة أضعف من أن يصل إلى آذان مجتمعاتنا الصماء، بفعل أصوات القذائف والصواريخ والرصاص وصيحات التكبير المعبّأة بالكفر، حتى ولو أخذت لهجة الإيمان.

ولما كان “جحا أولى بلحم ثوره”، فمن باب أولى أن نقتصر هذا المقال عن الثيران الهائجة في كل مكان في لبنان.

ومن الظلم أن نحصر الهيجان بثيران الإرهابيين، ونتستّر على هيجان السياسيين والمذهبيين والإعلاميين … وكل من هبّ على أخيه ودب، كالدابة، في طريق الفتنة.

إن سياسة “عضّ الأصابع” المتبادلة بين فريقي آذار، قد تنتهي، لا سمح الله، إلى بتر أصابع الفريقين، وبالتالي لن يجد لبنان اليد التي تُسقط في الصندوق ورقة انتخاب رئيس الجمهورية، أو أوراق انتخاب لوجبة جديدة من نوابه القدامى.

وفي هذه الحالة، طبعاً، لن تتوافر اليد التي توقّع على قوانين السلسلة والميزانية وتنظيم وضع النازحين السوريين … و … و… .

لا بد لتفادي انهيار البلد، من سحب الأيدي من معركة “عضّ الأصابع” ومحاولة مد الأيدي لتتضافر الأصابع في إنقاذ لبنان، بدل استمرارها في اللعب بمصيره  … وبقفاه.

سامر الحسيني

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s