مؤتمر مصرف لبنان لتسريع الأعمال: ثلاثة آلاف مشارك ومئة متحدث

JPX_0018يضمّ مؤتمر “مصرف لبنان لتسريع الأعمال” للعام 2015 عددًا من رجال الأعمال والمستثمرين ومؤسسات الدعم من أهمّ النظم البيئية المستجدّة للشركات الناشئة من كافة أنحاء العالم، إذ يستضيف ثلاثة آلاف مشارك ومئة متحدّث ومئة عارض ومئة شركة ناشئة من حول العالم. وهذا العام، سوف يتمّ التركيز على الإبداع أوّلًا، وذلك عبر تنظيم مبارتين للشركات الناشئة ومساحتين لورش العمل ومسابقتَي هاكاثون.

ويشكّل الهاكاثون فرصةً لكي يجتمع  المبدعون ومهووسو التكنولوجيا في إطار مجموعاتٍ مختلفة لخوض تحدٍّ أو تحقيق فكرة عبر برمجة حلٍّ واحدٍ يكون نتيجة الجهد المشترك والتعاون من الألف إلى الياء. وقد يكون هذا الحلّ عبارةً عن موقعٍ إلكتروني أو تطبيقٍ للهاتف الخلوي أو حتّى رجلٍ آلي.

وسيستضيف مؤتمر “مصرف لبنان لتسريع الأعمال” للعام 2015 مسابقتَي هاكاثون ، الأولى عبارة عن هاكاثون إلكتروني بدعمٍ من شركة “دي ان واي غروب” والثانية هاكاثون للمواقع الالكترونية والتطبيقات، من تنظيم شركة “أم أي تي انتربرايز”. وتجمع المسابقتان عددًا من المبتكرين والمنفّذين من خلفيّاتٍ مختلفة لحشد الأفكار والعمل معًا وبعمق بهدف إيجاد حلٍّ مادّي لمشكلةٍ معيّنة يتمّ تحديدها في بداية المسابقة.

يمكن لأيّ شخصٍ أن يشارك في مسابقتَي الهاكاثون مهما كان عمره أو مدّة خبرته في هذا المجال، إذ يكفي أن يكون قادرًا على برمجة الأفكار وتصميمها وتصوّرها.

وسيتوجّه عمل المشاركين في هاكاثون التكنولوجيا الملبوسة نحو ابتكار حلولٍ مادية في حين أنّ هاكاثون المواقع الالكترونية والتطبيقات يتطلّب حلولًا على شكل تطبيقٍ أو موقعٍ إلكتروني. وسيتمّ تزويد المشاركين بكافّة المعدّات والآلات اللازمة لتنفيذ أفكارهم بالإضافة إلى التعليمات والتوجيهات الأساسية طوال مدّة المسابقتين.

قدّم طلب فريقك المؤلّف من 3 إلى 5 أعضاء ابتداءً من 30 تشرين الثاني/نوفمبر. يمكنك تقديم طلب فردي إذا كنت لا تملك فريقًا فيشكّل المنظمون عندها الفرق. سيقدّم كلّ فريقٍ حلّه خلال مؤتمر “مصرف لبنان لتسريع الأعمال” لعام 2015 أمام لجنة حكمٍ في 11 كانون الأول/ديسمبر.

وسوف يحوز الفريق الذي يسجّل نتيجةً تعادل الحد الأدنى المطلوب  للحياز على جائزة أو تتخطّاه على الجوائز المالية الآتية: المركز الأوّل: 3 آلاف دولار أمريكي نقدًا، المركز الثاني: ألفي دولار أمريكي نقدًا ، المركز الثالث: ألف دولار أمريكي نقدًا. قدّم طلبك الآن على موقع

http://2015.bdlaccelerate.com/

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s